القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 فوائد الإبداع


عندما نخلق ، تختفي النظرة السلبية التي تدعو إلى الانسحاب من الحياة وينعكس الإبداع في حالتنا النفسية ، لذلك نشعر دائمًا بالتفاؤل ونتطلع إلى الأفضل.







- عندما نبتكر ، تتعمق رغبتنا في تحقيق الأفضل ، بحيث يتحول الفكر الداخلي إلى طاقة كبيرة من الطاقة العالية ، والتي يمكن أن تغير أنماط الحياة في وقت قصير.



الإبداع يطور المهارات ويبني القدرات وينظم الطاقات للعمل بشكل متوازن والإنتاج بكثرة ، لتزدهر الحياة وتتقدم ، لتحقيق الازدهار ، وللتغلب على الفقر والمجاعات ، وأن نحارب البؤس والبؤس.






يعد الإبداع لأصحابه بإنجازات كبيرة في المستقبل وآفاق جديدة ، مثلما تبدد الحركة الواعية الخوف من المستقبل. لأن ما يمكن إنجازه اليوم يمكن تحقيقه في عالم الغد ، فلا داعي للخوف والقلق بشأن المستقبل.


من خلال الإبداع نطور الإبداع ، لأن وفرة الإبداع تساعد على تقديم حلول إبداعية ناتجة عن العديد من التفاعلات والتجارب والتجارب التي تفيد حياة الإنسان.



- عندما نبتكر نحقق مستوى عالٍ من التركيز والاهتمام ، بحيث تتحرر طاقاتنا من أغلال الكسل والتراخي والضعف والخوف ، وتحول سلبيتها إلى إبداع.





الإبداع يجعل المبدع يؤمن بنفسه وبفاعليته ، وهذه الثقة تكتسب من الخطوة الأولى لعمل شيء جديد ومفيد ، والإبداع يساعد على اكتشاف علاقات جديدة تسمح له بإطلاقها على نطاق واسع.


يطور الإبداع المعرفة البشرية لأنه يشجع القراءة والكتابة والتدريس والتدريب والبلاغة والحوار والتواصل الثقافي والبحث والاكتشاف والواقعية. كما أنه يطور روح الفريق.


يتقبل الإبداع النقد ويجعله وسيلة لتصحيح الأوضاع والمواقف والاتجاهات ، ويشجع الإبداع الناس على الاستفادة من خبرات وقدرات الآخرين.



إن الإبداع الذي ينخرط في الضوابط الأخلاقية يقوي الأمة وهو حصن منيع ضد محاولات تدمير عناصر الإبداع في مجتمعاتنا ، والإبداع يخلق تحديًا ويدفع المبدع إلى عدم الاستسلام للضغوط والتحديات.


وثمرة الإبداع هي النجاح وبناء آفاق جديدة ، فالله -تعالى- لا يضيع عمل عامل مخلص ومتفاني ، والنجاح نعمة لا يشعر بها إلا من هو هناك ممتاز.


الإبداع يفسر قلب الخالق ويسعده. لأنه يخرجه من روتين الحياة إلى الجدية والنشاط ، وينقله من الأفكار السيئة إلى الأفكار الإيجابية ، فينتقل من ضعف إلى قوة ، ويتحقق وينفع لنفسه ولمن حوله ، ويحقق عاطفية. التوازن والتوافق النفسي والقوة الذهنية والروح.


هل ينبغي أن نشجع نمو الإبداع في عالمنا العربي والإسلامي لنبني لأمتنا عز الإيمان بالله الذي يقوينا على تجاوز كل مظاهر الفشل والتأخير ، والعمل الجيد الذي يؤهلنا للاكتشافات والإنجازات ، نجاح تنموي يضعنا في المقدمة؟


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات